الخميس، 7 يوليو 2016

الفنانة إلهام شاهين يكرم بدرع الراحل عمر الشريف مهرجان الأقصر للسينما



مهرجان الأقصر للسينما يكرم الفنانة إلهام شاهين بدرع الراحل عمر الشريف


كرم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية فى دورته الخامسة الليلة الفنانة إلهام شاهين بتسليمها درع الفنان الراحل عمر الشريف وتكريم الفنانة منة شلبى بطلة فيلم الافتتاح "نوارة " وتكريم لفيف من السينمائين الأفارقة من أعضاء لجان التحكيم بالمهرجان.

وتضم لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة من المكرمين الممثل النيجيرى ريتشارد موفى داميجو والفنان المغربى إدريس الرخ والمخرج المصرى خالد الحجر والمخرج السنغالى منصور،والفنانة التونسية درة وموسى توريه من السنغال وإدريس الرخ من المغرب والفنانة سوسن بدر ومجدى احمد على من مصر وفلورا جوميز من غينيا بيساو.

كما تتكون لجنة تحكيم أفلام الحريات (الحسينى أبو ضيف) من النجم الأمريكى دانى جلوفر رئيسا وعضوية الناقد أوليفيه بارليه من فرنسا و المخرجة عهد كامل من المملكةالعربية السعودية والمخرج أحمد ماهر من مصر والكاتبة الشابة ابتهال الشايب من مصر.

ويشارك في الدورة الخامسة لمهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، والتي تستمر حتى 23 من شهر مارس الجاري، 45 دولة بينها 9 دول من خارج القارة السمراء، يمثلها قرابة 350 فنانا وسينمائيا من القارة السمراء.

وكان قد تم إطلاق فعاليات المهرجان الليلة في بهو معبد حتشبسوت بحضور لجان التحكيم من السينمائيين الأفارقة ولفيف من الفنانيبن المصريين من بينهم محمود حميدة وفاروق الفيشاوى وأحمد عبد عبد العزيز ومنال سلامة وفتحى عبد الوهاب.

وكان المهرجان استهل حفل افتتاحه بجولة لضيوف المهرجان من شباب السينمائيين الأفارقة على ضفاف النيل عبر المراكب التاريخية "الذهبيات " وأعقبها حفل الافتتاح بمعبد حتشبسوت.


ملحوظة:
-----------------------------------
  -----------------------------------------

( زوروا موقعنا هنا cleopatra7a.blogspot.com هتلاقى كل حاجة عندنا ) 

----------------------------------

------------------------------------------

المصدر ahram

شارك الموضوع مع أصدقائك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق