الأربعاء، 24 فبراير 2016

تحذير هام جدا.. حيازة شاحن «باور بانك» في المترو « جريمة خطيرة»









شددت وزارة الداخلية من قبضتها الأمنية على وسائل المواصلات المختلفة وبالأخص مترو الأنفاق، استعداداً لذكرى ثورة 25 يناير، غدا الإثنين، بينما كانت المفاجأة اعتبار شاحن الهواتف المحمولة «الباور بانك» من ضمن الممنوعات داخل مترو الأنفاق، بينما صدرت تعليمات لرجال الشرطة داخل المترو استيقاف كل من يحمل تلك الأجهزة وذلك لتأمين المنشأة والمواطنين.




هو عبارة عن بطاريات تقوم بشحنها ثم تشحن بها جهازك وأنت في الخارج وفكرتها بسيطة فكل باور بانك هو عبارة عن عدة بطاريات عادية ويختلف عن الأجهزة الأخرى  في حجمه وسهولة حمله وجودة التصنيع والخامات وكذلك التقنيات التي يوفرها.

بينما تداول عدد من مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى عدد من وقائع القبض على المواطنين داخل مترو الأنفاق بسبب حملهم لشواحن الهواتف المحمولة وقال بعض من ألقى القبض عليهم إن السبب دواع أمنية وأن رجال الشرطة أخبروهم انها تستخدم فى عمليات التفجير عن بعد.







ومن ضمن تلك الوقائع قال أحمد السيد، موظف:كنت داخل مترو السادات وكان معايا شنطة يد فيها علبة السجائر وععد من المتعلقات ومن بينهم «الباور بانك»، فوضعت الحقيبة على جهاز «الأكس رآى» وبمرورى  من على الجهاز وجدت أحد العساكر يصطحبنى إلى القسم لوجود جسم غريب فى الحقيبة، وبالدخول للقسم قام أمين شرطة بفحص الجهاز وهو لايعلم ماهو..وبعدها تم اصطحبانى الى أحد الضباط وقال له أمين الشرطة:«ياباشا احنا لاقينا المفجر ده معاه وهنا صرخت فى وجه الأمين وقلت له إيه التلفيق ده فين المفجر؟ وتبين أنه يقصد «الباور بانك» بسبب ظهور شاشة رقمية على الجهاز.


بينما قال أخر على موقع «فيس بوك»:« صاحبى بيركب المترو بيفتشوا شنطته لقو «باور بنك» داسو على الزرار نوّر أمين الشرطة والعساكر افتكروه قنبلة جريوا..الضابط قال لهم يا أغبياء دا راوتر».





الداخلية: تعليمات أمنية 
تواصل «التحرير» مع مصدر أمنى بشرطة النقل والمواصلات لمعرفة أسباب تلك الوقائع، فكانت المفاجأة أن هناك قانون خاص بتنظيم اصطحاب الإلكترونيات داخل مترو الأنفاق والذى يمنع اصطحاب تلك الأجهزة داخل خطوط المرفق.

وأضاف المصدر  أن هناك تعليمات مشددة لجميع رجال الشرطة بمترو الأنفاق، بعدم السماح اصطحاب مستقلى المترو لتلك الأجهزة حفاظأ على المنشأت وأرواح المواطنين بسبب قوة ضغط الكهرباء الخاصة بالمترو وانه من الممكن التأثير عليه بسبب تلك الأجهزة، وحذر المصدر المواطنين: «كل اللى معاه الأجهزة دى هيتقبض عليه علشان دى ممنوعة».

شارك هذا الخبر

-----------------------------------
  -----------------------------------------

( زوروا موقعنا هنا cleopatra7a.blogspot.com هتلاقى كل حاجة عندنا ) 

----------------------------------

------------------------------------------

المصدر كليوباترا


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق