الجمعة، 26 فبراير 2016

الشرطة النسائية فى الكويت تمنع المكياج والملابس


لكويت تمنع المكياج والملابس الضيقة والعباءة والشعر المسدل والرموش على الشرطة النسائية



توعدت وزارة الداخلية الكويتية، عضوات الشرطة النسائية بالمساءلة في حال ارتدائهن ملابس ضيقة، أو الظهور بمكياج لافت للنظر أو قص الشعر بطريقة غير مألوفة، وطالبهن بالتقيد بالمظهر العسكري اللائق.

وبحسب "الرأي الكويتية"، فقد أصبح يتعين على عضوات الشرطة النسائية كافة بمختلف الرتب الالتزام التام، خلال أوقات الدوام الرسمي أو أثناء الواجبات الخارجية أو عند التكليف بمهام، بعدم الخروج على قواعد الضبط والربط العسكري والالتزام بالمظهر العسكري اللائق، وعدم ارتداء العباءة على اللبس العسكري، أو ارتداء ملابس ضيقة والالتزام بالقيافة العسكرية.

إضافة إلى عدم ارتداء الملابس الضيقة أثناء الحمل، وعدم وضع (البكل الكبيرة) والاكسسوارات اللافتة للنظر أو إسدال الشعر أو قصه بطريقة غير مألوفة للنساء، وعدم وضع الصبغات على الشعر بجميع ألوانها، إضافة إلى عدم تركيب العدسات اللاصقة والملونة والرموش الاصطناعية ووضع مكياج لافت للنظر أو لبس أكثر من حلق في الأذن وعدم لبس حلق بالأنف أو حُلي الأعناق والخواتم الكبيرة الحجم.

وطبقاً للتعميم، فأصبح ممنوعا إطالة الأظافر بما يزيد على (2 ملم) أو وضع الألوان عليها أو نقش الحناء على باطن أو ظاهر اليد أو نقوش أخرى، مع عدم وضع المساحيق وأدوات الزينة، والالتزام بارتداء الحذاء الرسمي المصروف من الوزارة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق