الثلاثاء، 22 مارس 2016

أبو الفتوح: 450 مليون جنيه إجمالى الادخار فى شهادة الجنيه.. و110 ملايين دولار بالشهادات الدولارية



أبو الفتوح: 450 مليون جنيه إجمالى الادخار فى شهادة الجنيه.. و110 ملايين دولار بالشهادات الدولارية


صورة ارشيفية

قال مصرفيون إن استقرار سعر الجنيه أمام الدولار في أول عطاء دوري عند 8.78 جنيه، أمر طبيعي وفقًا للمعطيات، المتاحة لديه عن السوق.

وأشاروا إلى أن العطاء الدوري الأسبوعى يعطى فرصة للمركزي للتعرف على احتياجات البنوك بشكل محدد، وتتيح له الفرصة لرصد التطورات وتأثير العطاء الأسبوعى في تلبية السلع الاستراتيجية بالسوق.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، إن العطاء الدوري المجمع للمركزي يتزامن مع تحسن ملموس فى التدفقات الدولارية بالبنوك، لافتا إلى وجود إقبال كبير على شراء شهادة الجنيه ذات العائد المرتفع 15 % مقابل التنازل عن العملات الصعبة، حيث تزايد الإقبال بشكل كبير في تعاملات خلال اليومين الماضيين، لافتا إلى أن اجمالى شراء الشهادة بالبنك سجل 450 مليون جنيه مقابل التنازل عن العملة الصعبة حتى نهاية تعاملات أمس الأول الأحد.

وكشف أبو الفتوح، عن زيادة معدلات الادخار للشهادات الدولارية من جانب المصريين بالداخل، لتصل إلى 110 ملايين دولار حتى نهاية تعاملات الأحد الماضى.

وفى هذا الإطار قال السيد القصير، رئيس بنك التنمية الصناعية، إلى أن استقرار سعر الصرف فى عطاء المركزى المجمع، يصاحبه زيادة فى الادخار بالأوعية الدولارية التي تم طرحها خلال الايام الاخيرة، لاسيما بعد رفع العائد عليها، لافتا إلى أن هذا الأمر، يظل فى سياق السياسة النقدية التى أعلن المركزى عن انتهاجها وهى المرونة فى سعر صرف بما يعكس التطورات فى السوق وقيمة وقوة الجنيه .




ملحوظة:
-----------------------------------
  -----------------------------------------

( زوروا موقعنا هنا cleopatra7a.blogspot.com هتلاقى كل حاجة عندنا ) 

----------------------------------

------------------------------------------

المصدر ahram

شارك الموضوع مع أصدقائك

-----------------------------------
  -----------------------------------------


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق