السبت، 19 مارس 2016

بقال تمويني "البقالين": 460 مليون جنيه فرق نقاط الخبز في شهر مارس.. وكيس الأرز إنتاج أبريل 2016 حقيقي



"البقالين": 460 مليون جنيه فرق نقاط الخبز في شهر مارس.. وكيس الأرز إنتاج أبريل 2016 حقيقي


أعلنت النقابة العامة لبقالي التموين ووفد يضم ممثلي شعب المواد الغذائية بالغرف التجارية بالمحافظات، أن قيمة سلع فارق نقاط الخبز التى تم صرفها للمواطنين مستحقي الدعم خلال شهر مارس الجاري تبلغ 460 مليون جنيه، وأن معدلات ضخ السلع التموينية مستقرة ومنتظمة.

وقال وليد الشيخ رئيس النقابة العامة للبقالين التموينيين، خلال اجتماع النقابة مع وفد ممثلي شعب المواد الغذائية بالغرف التجارية بعدد من المحافظات، اليوم الجمعة، إنه لا يوجد مشكلة بين النقابة وبين وزارة التموين أو الغرف التجارية، لأننا في النهاية هدفنا مشترك في خدمة المواطن.

وأضاف الشيخ، أن أعضاء النقابة مستاءين من تصريحات المتحدث لوزارة التموين للنقابة بــ "الوهمية "، حيث إن نفس الأعضاء تعاونوا مع الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة من أجل نجاح منظومة السلع التموينية الجديدة التى طبقت أخيرا.

وردا على تصريحات المتحدث الرسمي لوزارة التموين أن قيادات النقابة بالقاهرة صرفت كامل حصة سلع فارق نقاط الخبز ورغم ذلك تتحدث عن نقص السلع، أكد محمد سمير نائب نقيب البقالين، صحة التصريحات.

وأوضح أنه صرف كامل حصته لأن الوزارة صرفت حصة القاهرة كاملة ولكن سوء التوزيع بالمحافظات ساهم فى زيادة معدلات ضخ السلع فى محافظات على حساب محافظات أخرى، وتصريحاتنا بشأن نقص السلع بالمحافظات لأننا نمثل البقالين أعضاء النقابة بالمحافظات .

وقال ماجد نادي، المتحدث الرسمي للنقابة، إن وزير التموين نجح في خلق منظومة لم يستطع أي وزير تموين أن يحققها منذ 50عاما، حيث حققت رضا المواطن والتاجر والمسئول.

وأضاف نادي، أنه حتي الأن لا يفهم سبب حدوث تلك الأزمات في السلع في تلك المرحلة والسبب في تدهور المنظومة الجيدة التي بداها وزير التموين، مؤكدا أن كيس الأزر إنتاج إبريل 2016 ليس"فوتوشوب" كما يروج له وهو متواجد في الأسواق.

وقال محمد حسين رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بمحافظة أسوان، إن هناك نقص بالفعل في الزيت والأرز بالمحافظة بسبب سوء التوزيع بعدالة، ولكن الوزارة لا ترى ذلك لأنها توزع بمحافظات لديها فائض من الزيت والأرز وبالتالي الوزارة لا ترى الأزمة.

وقال علاء الدين محمود نائب الشعبة بالسويس، إن البقال التمويني يواجه مشكله في الشراء بسبب عدم توزيع الوزارة للسلع بالعدل، ويواجه مشكلة مع المواطن عند الصرف، وذلك بعد تصريحات الوزير بوجود فائض من السلع وهي غير موجودة بالأساس عند البقال.


وطالب محمود، بمراقبة توزيع الشركة القابضة للسلع بين البقالين التموينيين لتتحقق العدالة في التوزيع حسب احتياج كل منطقة.

و أِشار السيد بدر نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بمحافظة كفر الشيخ، إلى أنه منذ بدء منظومة صرف نقاط الخبز منذ أكثر من عام لم تحدث أي أزمة في توزيع السلع ولم يجدوا شكوى من أي مواطن، لأن المواطن كان له الحرية في صرف نقاط الخبز من أي تاجر يختاره.

وشدد محمد محمود مبارك نائب رئيس الشعبة ببني سويف، على أنه عندما إدارت البقالة التموينية منظومة صرف نقاط الخبز لم يحدث أي أزمة، وذلك يؤكد حرص البقالين على التكاتف مع وزير التموين من أجل نجاح المنظومة ووصول الدعم لمستحقيه.

ملحوظة:
-----------------------------------
  -----------------------------------------

( زوروا موقعنا هنا cleopatra7a.blogspot.com هتلاقى كل حاجة عندنا ) 

----------------------------------

------------------------------------------

المصدر ahram

شارك الموضوع مع أصدقائك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق